إلى كل صغيرة


إلى كل صغيرة حلمت

أن ترقص عذراء على

وتري …

بلغت العشرين فاتنةً

شتان مابين عمرها

وعمري …

أني أقف على خط النهاية

متعباً وهي في نفس البداية

تجري …

لم أعد الحلم الجميل فقد

مضى سيف الزمان على

نحري …

وبالدموع  قد اغتسلت كل

جميلةٍ سكنت على

صدري …

أني لا أنكر جمالك أبدأ

وكيف للعاشقين أن ينكرو

القمري …

ولا أرفض حبك تعجرفاً

وإنما لأصون صغيرتي

قدري …

أني أتفهم موقف حزنك

وأتمنى أن تتقبلي

عذري …

أني أتمنى لكي السعادة

دائما يانفحة الورد يا شيئاً

من السحري …

ليس تكبرا إن لم أمد لكِ

يدي فأنت والربيع

وأنا الخريف الذي

يسري …

 

فلا تطلبي مني مالست أملكه

فأني سوى ملكً على أبباتٍ

من الشعري …

أشعل فيها ألف حرب لأجل

الحب فأنصره وأقتل في آخر

 السطري …

وتحمل نعشي ذكرا العاشقين

لبعضهم أليس في هذا شيئأ

 من القهري ….

أضحي من أجل الحب مقتولا ً

ويحتل عرش قلبك رجلا

غيري …

أعلم أنني الآن لكِ

حلم كبير فتنكِ لونه

الزهري …

وأدرك أنك ستناديني بأبي

لو كنا تقابلنا بعد أعواما أو

تعديت قليل سني

الصغرى …

فأني أستقيل من حبك كي

 أصبح حلم جميل في يوما ً

سكن قلبك

كالعطري …

فأني أتمنى لكي السعادة

دائما ولا بد منك أن تتقبلي

عذري …

سلمان الأنصاري
مدونة إلى أنثى
2007

فكرتان اثنتان على ”إلى كل صغيرة

  1. … قصيدة رائعة بالرغم من الكلمات البسيطة… و لكن المعاني عميقة… و هذا ما يجعلها ممتعة في القراءةتقبل مروري

    إعجاب

  2. والله لانها لنصيحة لمن يحبها حيت يقول المثل الشعبي المغربي (سول المجرب لا تسول الطبيب) عابر سبيل

    إعجاب

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.